كيف أحصل على عرض عمل كندي من صاحب عمل في كندا؟

الهجرة أو immigration  إلى كندا, ربما يكون هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعًا من قبل أي شخص مهتم بالهجرة إلى كندا. هذا هو مفتاح العثور على وظيفة مناسبة في هذا البلد الرائع.

أهم خطوة يجب على كل شخص معرفتها واتخاذها هي الحصول على عرض عمل من أجل تسهيل عملية الهجرة أو immigration. ثم استعد للمضي قدمًا وتلبية المتطلبات والشروط واجتياز المقابلة. هناك العديد من الأدلة على الشبكة التي يمكن أن تساعدك في معرفة ذلك. هذا بفضل آراء المهاجرين السابقين والمشورة الإبداعية من مستشاري الهجرة والنصائح القانونية المهنية من محامي الهجرة.

يتوفر الكثير من المعلومات أيضًا على الموقع الرسمي لحكومة كندا. في هذه المقالة سنزودك بمعلومات مهمة حول كيفية الحصول على عرض عمل في كندا.

كيفية الحصول على عرض عمل كندي من صاحب عمل من أجل الهجرة أو immigration إلى كندا

هناك عدد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للوصول إلى هدفك ، وأهمها:

 تعرف على خطة الهجرة أو immigration الصحيحة للكسوف ستظهر لك نظرة عامة موجزة على موقع الهجرة التابع للحكومة الكندية أن هناك عدة طرق لدخول كندا بشكل قانوني ، والتي يمكنك من خلالها الحصول على إقامة دائمة.

هناك العديد من البرامج الفيدرالية والمقاطعات والبرامج التجريبية ، وبعضها يتم دمجها أحيانًا. تعتمد بعض هذه البرامج على النقاط ، ويستند بعضها إلى وظائف الإعلان في كندا من أرباب العمل الكنديين.

يجب عليك تأكيد أهليتك لجميع هذه الأنواع وتحديد الخيار الأفضل لك ولحالتك الاجتماعية.

ستجد عوامل مثل العلاقة الزوجية ، والتعليم ، والخبرة العملية ، وإتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، والعمر من بين أهم عوامل التقييم. هناك العديد من المواقع التي يمكن أن تساعدك في حساب النقاط التي يمكنك الحصول عليها لمعاييرك ومهاراتك.

في الآونة الأخيرة ، ارتفعت بعض متطلبات البرامج القائمة على هذه النقاط. لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على النقاط ، يمكنك الحصول على عرض عمل كندي لتحسين فرصك. هناك نوعان من برامج أصحاب العمل المشهورة جدًا التي تديرها المقاطعات. هذه هي AIPP (برنامج الهجرة أو immigration التجريبية الأطلسي) وبرنامج RNIP للهجرة الريفية والشمالية.

في إطار كلا البرنامجين ، يمكن تقديم عرض عمل كندي إلى شخص يبحث عن طريقة للهجرة إلى كندا والحصول على وظيفة.

وفي هذه المرحلة ، قد تكون جالسًا في وطنك الآن وتتساءل من أين تبدأ؟ كما هو الحال مع أي بحث عن وظيفة ، سوف تحتاج إلى صقل سيرتك الذاتية لتقديم أفضل صورة لأصحاب العمل المحتملين.

-سوف تحتاج إلى تصميم سيرتك الذاتية بتنسيق تحب الشركات الكندية قراءتها. يتضمن هذا التنسيق الكندي المعايير الرئيسية التي تسعى إليها الشركات. تذكر أنك بحاجة إلى تنويع مصادر خبرتك ، والتأكيد على قدراتك ومستوى تعليمك الاستثنائي.

-يجب أن تكون راضيًا عن خبراتك المهنية الهامة وإنجازاتك العملية الأكثر أهمية.

-قم أيضًا بتضمين معلومات الاتصال الحالية وعنوان بريدك الإلكتروني وهاتفك وملفك الشخصي على LinkedIn.

-يمكنك البحث عن الحلول التي يمكن أن تساعدك في الحصول على رقم هاتف كندي لوضع سيرتك الذاتية واستخدامه للتواصل مع الشركات وأصحاب العمل.

-ابدأ بإرسال سيرة ذاتية: يجب عليك إرسال أكبر عدد ممكن من الرسائل التي تحتوي على سيرتك الذاتية إلى الشركات وأصحاب العمل في المناطق التي قد تكون مناسبة لك.

  من الطرق الشائعة للقيام بذلك هي الاشتراك في قوائم الوظائف ، أو عن طريق الاشتراك في مواقع العمل عبر الإنترنت. وإذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على قائمة محدثة بأرباب العمل المستعدين لتوظيف مهاجرين ، فستكون هذه بداية جيدة. أثناء تحديث هذه القوائم ، تحتاج إلى إرسال رسائل إضافية إلى تلك التي تمت إضافتها إلى القوائم. هناك أيضًا العديد من المواقع التي قد تفكر فيها ، ولكن بالفعل. كاليفورنيا و LinkedIn. com من بين المواقع الأكثر شهرة في كل كندا. لذلك تحتاج إلى استخدام هذه المواقع كنقطة بداية ، ثم إضافة ملفك الشخصي إلى Jobbank واثنين على الأقل من أصحاب العمل الآخرين عبر الإنترنت.

ننصحك بعدم إهمال نشر سيرتك الذاتية على العديد من المواقع الشهيرة ،وفي نفس الوقت لا تكون باهظًا لأنه قد يشتت انتباهك. تبدأ لعبة الانتظار من هنا ، ونتمنى لك كل التوفيق للحصول على إجابة في أسرع وقت للمقابلة. وربما هذا أقصى ما يمكنك القيام به من وطنك. وعندما تبدأ في أن تصبح رتيبة وغير منتجة ، فقد يكون الوقت قد حان لشراء تذكرة الطائرة والسفر إلى كندا لتجربتها. سيبدو السفر إلى كندا مختلفًا عندما تفعل ذلك ، وقد يساعدك في الحصول على عرض عمل كندي بشكل أسرع.

قبل أن تذهب إلى كندا ، عليك أن تعرف ما هو أفضل مكان للبدء.

اكتشف أفضل مكان لاختيارك المهني ، واعثر على سكن مؤقت فيه ، أو على الأقل قريبًا منه. تعرف أيضًا على الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها عند الوصول ، مثل اجتياز اختبار اللغة أو الاشتراك في الشبكات أو المجموعات عبر الإنترنت أو المعارض المهنية. يمكنك أيضًا البحث عن وكالات التوظيف التي لها اتصال بأصحاب العمل الكنديين.

-تحقق من الحد الزمني المتاح لك وفقًا للتأشيرة التي تدخلها إلى كندا.

-كن حذرًا في كل التفاصيل ، لأن كل خطوة صغيرة يمكن أن تكون فرصة لتعلم شيء جديد.

-حتى بعد البحث من الخارج ، سيوفر التجوال عبر كندا معلومات لن تحصل عليها عبر الإنترنت.

أيضًا ، من الأفكار الجيدة للخروج والحصول على اتصال اجتماعي مثمر الانضمام إلى منظمة أو مجموعة اجتماعية.

  يمكنك أيضًا البحث عن المعارض المهنية أو أهم الشركات المهنية في المنطقة التي قررت العيش فيها. هذه ليست سوى الأساسيات من أجل العثور على مصادر مفيدة للمعلومات والاتصال. فقط تذكر أنه لا يُسمح لك بعد بالعمل بشكل قانوني ، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على المال للقيام بالعمل من المنزل.

الحصول على حالة المهاجر قبل وصولك إلى كندا إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على عرض عمل كندي قبل وصولك ، فلديك ميزة كبيرة.

لذلك ، قد تختلف الترتيبات الأولية الخاصة بك عن تلك المذكورة أعلاه: قد تتمكن من استئجار مسكن مناسب بدلاً من البحث عن غرفة أو سكن مؤقت. ولكن إذا أتيت إلى كندا بتأشيرة أخرى مثل تصريح الدراسة أو رعاية الأسرة ، فستظل بحاجة إلى وضع استراتيجية للعثور على وظيفة في كندا.

  قد تعمل بعض الاستراتيجيات المذكورة أعلاه معك ، وقد لا يكون البعض الآخر ضروريًا. سنراجع الآن الأولويات وفقًا لنوع التأشيرة الخاصة بك:

تأشيرة الدراسة: كجزء من تصريح الدراسة ، يُسمح للطلاب الدوليين بالعمل داخل الحرم الجامعي أو خارجه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم العمل عن بُعد ، أي يعملون لحسابهم الخاص للعمل عبر الإنترنت.

-خلال ساعات العمل المرخصة ، يمكن للطلاب العمل بحد أقصى 20 ساعة في الأسبوع خلال ساعات الدراسة وحتى 40 ساعة خلال العطلات المدرسية.

-لا يوجد تفصيل لنوع العمل ويجب على صاحب العمل أن يدفع للطالب على الأقل الحد الأدنى للأجور. وبما أن الحد الأدنى للأجور في كندا كافٍ لدعم تكاليف المعيشة ، فلا ضرر من قبول أول عرض عمل يأتي في طريقك. وفي معظم المناطق ، تكون الشركات على استعداد لتوظيف الطلاب ، خاصة إذا كانوا يتقاضون رواتب منخفضة.

تأشيرة رعاية الأسرة: إذا كنت قادمًا إلى كندا تحت رعاية أحد الأقارب ، فقد يتم رعاية هذا القريب مالياً بشكل مؤقت. ولكن إذا كان هذا الشخص غير قادر على القيام بذلك ، فيجب أن تبدأ في البحث عن عرض عمل كندي في أقرب وقت ممكن. ستكون فرصك أفضل أثناء إقامتك في كندا وستتمكن من الاتصال بأقرب وكالة توظيف.

هناك أيضًا برامج أخرى ، لا سيما برامج المرشحين الإقليمية ، التي لا تتطلب عرض عمل في كندا. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى مهارات البحث عن وظيفة وإجراء المقابلات. هناك عدة طرق لطلب المساعدة في كتابة سيرتك الذاتية أو البحث عن وظيفة ، بما في ذلك الخدمات المجانية مثل مهارات العمل. org ، وهي خدمة مجانية للمهاجرين الجدد والمقيمين الدائمين في كندا.

الهجرة الى كندا 2020. أهم وأشهر خطط الهجرة الكندية هنا

كيف تحصل على فرصتك في كندا للشركات المخفية في كندا هنا

إليكم موقع دولة كندا    https://www.canada.ca/home.html

الخلاصة : العثور على وظيفة مهم جدًا لأي شخص بالغ ، ومعظم الناس يقومون بذلك عدة مرات في حياتهم العملية. تختلف الاستراتيجيات وفقًا للعقد والصناعة وسوق العمل الذي تبحث فيه عن عمل. قد يواجه المهاجرون في بعض الأحيان تحديات أكثر صعوبة في هذه المنطقة المرتقبة بشدة. إن معرفة الاستراتيجيات التي يجب تنفيذها وما يجب العمل به يمكن أن يحدد المسار والهدف الذي يمكنك تحقيقه. لذلك عليك أن تخطط لحياتك المهنية بحكمة ، وكما نجح الآخرون من قبل ، يمكنك أيضًا النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *